رجوع

إظهــار وقت إنشـــاء الفاتـــورة ووقت الطباعة بقــالب الطباعـــة

إلى جانب قالب الفاتورة الافتراضي يوفر دفترة عدة قوالب أخرى يمكنك استخدامها كما هي أو التعديل عليها بإضافة أو حذف بعض الحقول أو بتغيير التصميم. ونستعرض منها في هذا المقال كيفية التحكم في إظهــار وقت إنشـــاء الفاتـــورة ووقت الطباعة بقــالب الطباعـــة في فواتير البيع والشراء.

كيفية إظهــار وقت إنشـــاء الفاتـــورة ووقت الطباعة بقــالب الطباعـــة

للذهاب إلى قوالب الفواتير للتعديل على التصميمات اضغط على “إعدادات المبيعات” المنسدلة عن “المبيعات” بالقائمة الرئيسية للذهاب إلى قوالب فواتير المبيعات أو على “إعدادات فواتير الشراء” المنسدلة عن “المشتريات” بالقائمة الرئيسية للذهاب إلى قوالب فواتير الشراء. ثم اضغط على “تصاميم الفواتير/ Purchase Layouts”.

 

تظهر لك القوالب التي قمت بالفعل بالتعديل عليها من قبل، يمكنك الضغط على أحدهم، أو اختيار قالب آخر بالضغط على زر “تصميم جديد”.

اختر القالب

يمكنك إضافة الحقول التي تريدها والتحكم في طريقة عرض هذه الحقول، أو تغير مسمى الحقل، وهو ما يمكنك التعرف عليه بالتفصيل من الشروحات التالي: إضافة حقل إضافي للفاتورة – تغيير مسمى الحقل بقالب الفاتورة – التحكم في عرض البنود وأسعارها في الفواتير – تعيين تصميم مختلف لكل مستند من مستندات دورة المشتريات/ المبيعات – تغيير مسمى أحد الحقول بقوالب الفاتورة. 

اختر المكان المراد إظهار وقت إنشاء الفاتورة أو وقت الطباعة فيه من القائمة الجانبية أو بالضغط على هذا القسم في الفاتورة نفسها، ضع مؤشر السهم في المكان المراد إظهار الحقل الخاص بالوقت فيه، اضغط على دليل المتغيرات الكامل، وانسخ الحقول الخاصة بالوقت وقم بإضافتها ثم اضغط على زر “حفظ”.

المتغير الخاص بوقت إنشاء الفاتورة يسمى “وقت الإنشاء”.

والمتغير الخاص بالطباعة يسمى “الوقت المحلي الحالي”.