الحقول الإضافية للحجوزات

الحقول الإضافية للحجوزات تسمح بإضافة حقول مخصصة مختلفة للبيانات التي يهمك أن تتواجد بملف أمر حجز وحدة الإيجار. تجد بدفترة مجموعة هائلة من الحقول، متباينة الاستخدام لتخدم كافة أهداف عملك، سنتعرف على أنواع هذه الحقول وكيفية تخصيصها في هذا الدليل.

يمكنك معرفة نبذة عن استخدام كل حقل من الحقول المخصصة للحجوزات من هنا.

كيفية إضافة حقول إضافية للحجوزات

يمكنك الاكتفاء بالشاشة الافتراضية لأوامر حجز وحدات الإيجار التلقائية أو اليدوية، والتي يمكنك الاكتفاء بها إن لم تدعوك الحاجة لإنشاء حقل جديد.

أما إن أردت إضافة حقل ما إلى شاشة الحجوزات فيمكنك التوجه إلى “الإعدادات” المنسدلة عن “إدارة الإيجارات والوحدات” بالقائمة الرئيسية. ثم اضغط على “الحقول الإضافية للحجوزات”.

تظهر لك قائمة بأنواع الحقل المتاح إضافتها، كل ما عليك هو السحب والإفلات وضبط الخصائص كما هو موضح بـ دليل الحقول الإضافية للحجوزات.

مفتاح الحقل Key ينبغي أن يكون فريدًا، فمن غير المسموح تكرار نفس المفتاح لأكثر من حقل وإلا ظهرت رسالة الخطأ:

“(اسم الحقل) قيمة مكررة.”

تظهر لك الحقول الإضافية لحجوزات الإيجار بهذا الشكل بعد الحفظ.

عند إضافة حقل الدول تلاحظ ظهور قاعدة بيانات الدول بشكل تلقائي من النظام نظرًا لطبيعة الحقل الديناميكية، حيث يرتبط تلقائيًا بقاعدة بيانات الدول.

تضاف الحقول الإضافية لأوامر الحجز بنوعيها التلقائية واليدوية

يمكنك إضافة بعض الحقول تظهر للعميل عند حجزه أحد وحدات الإيجار أونلاين

اضغط على “الإعدادات” المنسدلة عن “إدارة الإيجارات والوحدات” بالقائمة الرئيسية ثم فعّل “تمكين حجز العميل، ثم اختر من القائمة المنسدلة عن “حقول إضافية في أمر الحجز لواجهة المتجر” الحقل المراد إظهاره

يمكنك معرفة المزيد عن حجز العميل وحدات الإيجار أونلاين من هنا.

يجب إضافى حقل إضافي للحجوزات بالطريقة الاعتيادية المشروحة في هذا الدليل لتظهر في القائمة المنسدلة عن الحقول الإضافية للحجوزات