رجوع

التحكم في قيمة مبلغ الشحن من داخل نقاط البيع

عند إنشاء فاتورة يمكنك التحكم في قيمة مبلغ الشحن بشكل يدوي أو من خلال اختيار أحد خيارات الشحن المضافة من قبل على النظام، لكن لا يمكنك ذلك من خلال نقاط البيع إن اتبعت الطريقة الاعتيادية، لذا نستعرض في هذا الدليل طريقة تسمح لك بإضافة مصاريف الشحن على المنتجات والتحكم في قيمتها من شاشة نقاط البيع.

التحكم في قيمة مبلغ الشحن عند إنشاء فاتورة اعتيادية

اضغط على “إنشاء فاتورة” المنسدلة عن “المبيعات” بالقائمة الرئيسية واذهب للقسم الخاص بـ “بيانات الشحن” وادخل في حقل مصاريف الشحن المبلغ بشكل يدوي أو اختر من القائمة المنسدلة عن حقل خيار الشحن الخيار المراد ليتم تحديد قيمته بشكل تلقائي كمصاريف الشحن.

أما في حالة أردت إضافة مصاريف الشحن من خلال نقاط البيع فلن يظهر لك القسم الخاص بمصاريف الشحن فكيف نتغلب على هذه المشكلة إن أردن إضافة مصاريف الشحن على المنتجات من داخل شاشة نقاط البيع؟

تابع خطوات هذا الدليل 

التوجيه المحاسبي لحساب مبيعات المنتج

اضغط على “إعدادات الحسابات العامة” المنسدلة عن “المحاسبة” بالقائمة الرئيسية ثم اضغط على “توجيه الحسابات”.

اضغط على “المبيعات” من القائمة الجانبية واختر نوع توجيه حساب مبيعات المنتج “توجيه لكل منها” ثم اضغط على زر “حفظ”.

إضافة خدمة تتعلق بمصاريف الشحن

لكي نتمكن من إضافة مصاريف الشحن من شاشة نقاط البيع، نلجأ لإضافة خدمة خاصة بمصاريف الشحن في المخزون، ونقوم بضبط توجه حسابات هذه الخدمة إلى حساب شحن المبيعات في دليل الحسابات، ثم نستطيع اختيار خدمة مصاريف الشحن في نقاط البيع مع إدخال قيمة الشحن يدويًا.

 

اضغط على “المنتجات والخدمات” المنسدلة عن “المخزون” بالقائمة الرئيسية ثم اضغط على “إضافة” واختر من القائمة المنسدلة “خدمة جديدة”.

ادخل اسم الخدمة “مصاريف الشحن”

واختر من القائمة المنسدلة عن حساب المبيعات حساب “شحن المبيعات” ثم اضغط على زر “حفظ”.

تحديد قيمة مبلغ الشحن من شاشة نقاط البيع

اضغط على “بدأ البيع” المنسدلة عن “نقاط البيع” بالقائمة الرئيسية ثم أدخل المنتجات المراد إصدار إيصال البيع .عنها للعميل وابحث عن الخدمة التي أضفناها بعنوان “مصاريف الشحن” لإضافتها للمنتجات المرادة

بعد إضافة خدمة مصاريف الشحن اضغط عليها ثم اضغط على “السعر” أعلى زر “عملية الدفع” وأدخل سعر الشحن المراد تحميله على فاتورة العميل، ثم اضغط على زر “عملية الدفع”.

استكمل بيانات الدفع بحسب المراد ثم اضغط على زر “تأكيد”.

لتجد مصاريف الشحن ظاهرة في بنود الفاتورة بعد إصدارها من شاشة نقاط البيع مفصلة بالمبلغ الذي حددته.