رجوع

ضبط أقل سعر بيع وتحديد خصم ثابت للمنتج

ضبط أقل سعر بيع لمنتج ما أو تحديد خصم ثابت يسري عليه تعد من أهم المميزات الضابطة للعملية التشغيلية والمحاسبية، وكلاهما يعد ضمن خيارات التسعير المتقدمة في دفترة، والتي يجب عليك تفعيلها أولًا لتتمكن من استخدامهما، إليك الخطوات في هذا المقال. 

تفعيل خيارات التسعير المتقدمة

اضغط على “إعدادات المخزون” المنسدلة عن “المخزون” بالقائمة الرئيسية، واضغط على بطاقة “عام”.

فعّل خاصية “خيارات التسعير المتقدمة”  ✅، ثم اضغط على زر “حفظ”.

ضبط أقل سعر بيع للمنتج

إتاحة الخصومات بلا رقيب قد يعرضك لخسارة كبيرة رغم زيادة كم المبيعات، لذا يتيح لك دفترة ضبط أقل سعر بيع للمنتج، لمنع مستخدمي النظام من موظفيك من تخفيض سعر البيع عن هذا الحد.

اضغط على “المنتجات والخدمات” المنسدلة عن “المخزون” بالقائمة الرئيسية، واضغط على زر “إضافة” واختر منتج أو اضغط على “تعديل” بجوار أي منتج حالي تود وضع حد أدنى لسعر بيعه.

في قسم تفاصيل السعر تجد خانة “أقل سعر بيع”، ادخل فيها الحد الأدنى الذي تود بيع منتجك به شاملًا سعر الضريبة حيث يحتسب الحد الأدنى شاملًا القيمة الضريبية.

ثم اضغط “تحديث” أو “حفظ”.

تحديد خصم ثابت للمنتج

في حالات العروض أو عند الرغبة في تفريغ مخزنك من منتج ما تحتاج تثبيت سعر خصم ثابت يسري على جميع فواتير المنتج، وهو ما يمكنك القيام به عن طريق الخطوات البسيطة التالية:

اضغط على “المنتجات والخدمات” المنسدلة عن “المخزون” بالقائمة الرئيسية، واضغط على زر “إضافة” واختر منتج أو اضغط على “تعديل” بجوار أي منتج حالي تود تطبيق خصم ثابت عليه.

في قسم تفاصيل السعر تجد خانة “الخصم”، ادخل فيها الخصم الذي تود تطبيقه على هذا المنتج، ويمكن أن يكون هذا الخصم في صورة مبلغ ثابت أو في شكل نسبة مئوية من إجمالي سعر المنتج.

ثم اضغط “تحديث” أو “حفظ”.

يتم تطبيق الحد الأدنى للخصم على الموظفين دون تطبيقه على الأدمن، لكن يمكنك أن تضع حد أدنى لخصومات الأدمن في كل فاتورة من خلال الضغط على “إعدادات المبيعات” المنسدلة عن “المبيعات” بالقائمة الرئيسية، ثم الضغط على بطاقة “إعدادات الفواتير وعروض الأسعار” وتحديد قيمة الخصم المتاحة للأدمن في خانة “الحد الأقصى للخصم الأدمن”.

ثم اضغط “حفظ”.