رجوع

كيفية تحديث حقل من حقول بيانات المنتج عبر الإكسيل

تحديث بعض بيانات منتجاتك الموجودة على دفترة يمكن أن يتم في دقائق معدودة، نتعرف في هذا المقال على كيفية تعديل بيانات المنتجات لمنتج واحد أو أكثر مع توضيح عملي.

كيفية تحديث بيانات منتج بالطريقة الاعتيادية

يمكنك تحديث أي حقل من حقول البيانات عن طريق تعديل بيانات كل منتج على حِدة بالصورة التقليدية. اضغط على “المنتجات والخدمات” المنسدلة عن “المخزون” بالقائمة الرئيسية، واضغط على النقاط بجوار المنتج الذي ترغب في تحديث أحد بياناته، ثم اضغط على “تعديل”.

قم بتغيير البيان الذي تود تغييره، وليكن اسم المنتج، ثم اضغط على زر “تحديث”.

كيفية تحديث بيانات منتج أو أكثر عن طريق الإكسيل

قم بتعديل البيانات التي تود تحديثها في ملف الإكسيل الخاص بالمنتجات، مثلًا إن أردت تحديث حقل اسم المنتج قم بإنشاء نسخة من الملف الخاص بالمنتجات وغير أسماء المنتجات كالتالي:


اضغط على “المنتجات والخدمات” المنسدلة عن “المخزون” بالقائمة الرئيسية. 

ثم اضغط على “استيراد”.

قم برفع ملف الإكسيل الجديد المحتوي على البيانات مٌحدَّثة، واختر المحدد “Semicolon Separated” واضغط على زر“الخطوة التالية”.

قم بمقابلة بيانات ملف الإكسيل المحتوي على المنتجات ببيانات نفس الحقل في النظام، وفعّل “قم بتحديث بيانات المنتجات الموجودة بالفعل بالبيانات الجديدة”

واختر الحقل الذي ترغب بتحديث البيانات عن طريق مطابقة بيانات الملف الجديد بالبيانات التي تم رفعها سابقًا على النظام، مثلًا يمكنك اختيار “كود المنتج” ليتم تحديث البيانات المرتبطة بكود كل منتج طبقًا لبيانات ملف الإكسيل المٌحدَّثة، ثم اضغط على زر “استيراد”.

تظهر لك رسالة تفيد بنجاح تحديث البيانات.