رجوع

تغيير نسبة هامش الربح لعدد من المنتجات معًا

نسبة الأرباح وكم المبيعات من أهم العوامل الدالة على مدى نجاح نشاطك التجاري، ونتيجة لتغيرات السوق والأوضاع المالية؛ تحتاج أحيانًا لتغيير معدل الأرباح بالزيادة أو النقصان لعدة منتجات معًا أو لجميع المنتجات، وهو ما ينعكس فورًا على الفواتير والجوانب المحاسبية والتقارير المالية الخاصة بك. نتعرف في هذا المقال على كيفية تغيير نسبة هامش الربح لعدد من المنتجات في خطوات بسيطة.

كيفية تحديد هامش ربح منتج واحد

يتم تحديد هامش ربح المنتج عند إضافة منتج جديد أو عن طريق تعديل منتج موجود من قبل، اضغط على “المنتجات والخدمات” المنسدلة عن “المخزون” بالقائمة الرئيسية. 

واضغط على زر “إضافة” واختر “منتج” من القائمة المنسدلة أو اضغط على النقاط بجوار المنتج واضغط على “تعديل” 

انتقل بعدها لتفاصيل التسعير واكتب نسبة هامش الربح التي تريدها لهذا المنتج، أو قم بتحديد سعر البيع والشراء ليحتسب لك دفترة نسبة هامش الربح تلقائيًا، ثم اضغط على زر “حفظ” أو “تحديث”.

كيفية تغيير نسبة هامش الربح لعدد من المنتجات معًا

اضغط على “المنتجات والخدمات” المنسدلة عن “المخزون” بالقائمة الرئيسية. وقم بتحديد المنتجات التي ترغب بتحديث هامش الربح لها من المربع بجوار اسم المنتج لتظهر علامة ✅ على المنتجات المحددة، ويمكنك تحديد جميع المنتجات بالضغط على المربع بجوار “قائمة الإجراءات” لتظهر علامة. ✅

بعد تحديد المنتجات اضغط على “قائمة الإجراءات” واختر “تحديث هامش الربح Update Profit Margin” من القائمة المنسدلة.

اكتب في خانة هامش الربح النسبة المئوية التي تودها للمنتجات المحددة، واضغط على زر “تحديث”.

تظهر لك بعدها رسالة “تم حفظ المنتجات”.

تجد هنا هامش ربح منتج من المنتجات المحددة بعد تحديث نسبة هامش الربح له ضمن معلومات المنتج، وهو ما انعكس تلقائيًا على سعر البيع.