رجوع

التنبيه عند وصول كمية المنتج إلى حد معين

لضمان استمرار العملية البيعية ينبغي الحفاظ على مستوى المخزون عند حد معين وحمايته من النفاد. وهو ما يمكنك تحديده عند إضافة منتج جديد أو بالتعديل على المنتجات الموجودة لديك بتحديد الكمية التي ينبغي أن ينبهك النظام عند الانخفاض عنها عن طريق إرسال إشعار لك. دعنا نستعرض الأمر بالتفصيل.

تحديد الكمية الواجب تنبيهك عند الانخفاض عنها

اضغط على “المنتجات والخدمات” المنسدلة عن “المخزون” بالقائمة الرئيسية واختر أي منتج، أو اضغط على إضافة إن أردت إنشاء منتج جديد، على سبيل المثال قمنا باختيار منتج مخزونه الحالي 13. 

قم بتحديد العدد الذي ترغب أن يتم إرسال إشعار لك إن انخفض المخزون عنه في خانة “نبهني عند وصول الكمية إلى أقل من” في هذا المثال حددنا الكمية بـ “10”. 

إشعار اقتراب نفاد المخزون

سنصرف كمية من المنتج لتقليل كميته في المخزون عن الحد المراد التنبيه عند الانخفاض عنه من خلال الضغط على زر “إضافة صرف يدوي” الموجود في شاشة “إدارة الأذون المخزونية” المنسدلة عن “المخزون” بالقائمة الرئيسية.

ونصرف كمية من المنتج قدرها “5” ليصبح بعدها مخزونك “8” أي أدنى من الحد المخزني الذي حددناه للمنتج “10”

ونضغط على زر “تأكيد”.

ليظهر لك إشعار فوري يخبرك أن هذا المنتج قارب على النفاد والعدد الحالي لديك في مخزونك “8”. وهو ما يعينك لتجديد المخزون قبل نفاد الكمية.

بالضغط على الإشعار تُحوَل لمعلومات المنتج ومنها تضغط على تبويب “حركة المخزون” لتجد آخر حركة وكمية المخزون من المنتج بعدها “8”، بالإضافة إلى تمييز المنتج بحالة “مخزون منخفض”