رجوع

تحديث أسعار المنتجات تلقائيًا مع كل فاتورة مشتريات

يتغير سعر نفس المنتج باختلاف الدفعات الواردة إليك من المورد، وهو ما يجعل خيار تحديث أسعار المنتجات في المخزون وبالتالي في فواتير المبيعات والقيود تلقائيًا بعد تغير سعر الشراء للمنتج طبقًا لآخر فاتورة شراء خيار مريح للعديد من الأنشطة التجارية، لذا يتيح لك دفترة تفعيل أو إيقاف خاصية ربط سعر المنتج تلقائيًا بآخر سعر له في آخر فاتورة مشتريات.

تفعيل تحديث أسعار المنتجات تلقائيًا مع كل فاتورة مشتريات

اضغط على “إعدادات فواتير الشراء” المنسدلة عن “المشتريات” بالقائمة الرئيسية واضغط على “فاتورة شراء” لاستعراض الإعدادات المتعلقة بها.

فعّل خاصية “تحديث أسعار المنتجات بعد فاتورة الشراء” ✅ ثم اضغط على زر “حفظ”.

مثال عملي على تحديث سعر منتج تلقائيًا مع كل فاتورة شراء

اضغط على “المنتجات والخدمات” المنسدلة عن “المخزون” بالقائمة الرئيسية واضغط على المنتج المراد معرفة سعر الشراء والبيع خاصته.

لاحظ هامش نسبة الربح، حيث يتم الاعتماد عليه لتحديث سعر البيع مع سعر الشراء تلقائيًا بعد تحديث سعر الشراء في فاتورة الشراء.

الآن توجه إلى “فواتير الشراء” المنسدلة عن “المشتريات” بالقائمة الرئيسية، واضغط على “فاتورة شراء جديدة”، أو اضغط على “تعديل” من القائمة المنسدلة بجوار أحد الفواتير القديمة.

وقم بتعديل سعر الشراء من حقل “سعر الوحدة” بفاتورة المشتريات واستكمل البيانات المرادة ثم اضغط “حفظ”.

لاحظ نفس المنتج بعد حفظ فاتورة الشراء، يُحدَّث به سعر الشراء، وبالتبعية سعر البيع، اعتمادًا على نسبة هامش الربح التي تم إدخالها عند إضافة المنتج.

يمكنك معرفة المزيد عن تفاصيل إضافة منتج جديد من الدليل التالي.