رجوع

إظهار الرقم الضريبي للمورد/ العميل في قالب الفاتورة

إلى جانب قالب الفاتورة الافتراضي يوفر دفترة عدة قوالب أخرى يمكنك استخدامها كما هي أو التعديل عليها بإضافة أو حذف بعض الحقول أو بتغيير التصميم. ونستعرض منها في هذا المقال كيفية التحكم في إظهــار وقت إنشـــاء الفاتـــورة ووقت الطباعة بقــالب الطباعـــة في فواتير البيع والشراء.

كيفية إظهار الرقم الضريبي للمورد/ العميل في قالب الفاتورة

للذهاب إلى قوالب الفواتير للتعديل على التصميمات اضغط على “إعدادات المبيعات” المنسدلة عن “المبيعات” بالقائمة الرئيسية للذهاب إلى قوالب فواتير المبيعات أو على “إعدادات فواتير الشراء” المنسدلة عن “المشتريات” بالقائمة الرئيسية للذهاب إلى قوالب فواتير الشراء. ثم اضغط على “تصاميم الفواتير/ Purchase Layouts”.

 

تظهر لك القوالب التي قمت بالفعل بالتعديل عليها من قبل، يمكنك الضغط على أحدهم، أو اختيار قالب آخر بالضغط على زر “تصميم جديد”.

اختر القالب

اختر المكان المراد إظهار الرقم الضريبي فيه من القائمة الجانبية أو بالضغط على هذا القسم في الفاتورة نفسها، ضع مؤشر السهم في المكان المراد إظهار الحقل الخاص بالرقم الضريبي فيه، تجد في الكلمات المستبدلة “بطاقة ضريبية”، اضغط عليها ليظهر بذلك الرقم الضريبي في هذا القالب للفاتورة.

يمكنك إضافة الحقول التي تريدها والتحكم في طريقة عرض هذه الحقول، أو تغير مسمى الحقل، وهو ما يمكنك التعرف عليه بالتفصيل من الشروحات التالي: إضافة حقل إضافي للفاتورة – تغيير مسمى الحقل بقالب الفاتورة – التحكم في عرض البنود وأسعارها في الفواتير – تعيين تصميم مختلف لكل مستند من مستندات دورة المشتريات/ المبيعات – تغيير مسمى أحد الحقول بقوالب الفاتورة.