رجوع

استيراد سندات القبض بالإكسيل

عملية تسجيل سندات القبض على برنامج دفترة يمكن أن تتم بشكل فردي لكل سند قبض على حِدة أو أن تتم عن طريق رفع جميع سندات القبض على النظام في صورة ملف إكسيل، نستعرض في هذا الدليل طريقة تجهيز ملف الإكسيل وكيفية استيراد سندات القبض منه على دفترة في لحظات.

استعراض ملف الإكسيل المناسب لرفع بيانات سندات القبض

تأكد من تجهيز ملف الإكسيل شامل بيانات سندات القبض المراد رفعها على دفترة مثل تاريخ سند القبض والمبلغ والعملة والضرائب والخزينة ومركز التكلفة وغيرها من البيانات. 

ينبغي أن يكون ملف الإكسيل بصيغة csv

حيث تعتبر الصيغة المناسبة للملفات باللغة العربية.

طريقة استيراد سندات القبض عن طريق ملف إكسيل

اضغط على سندات القبض المنسدلة عن المالية بالقائمة الرئيسية، واضغط على زر “استيراد”.

 

قم باختيار المحدد “Comma Separated” واضغط على “اختيار الملف Choose File” لرفع ملف إكسيل المراد من جهازك.

 

  • ملحوظة: في حالة كان لكل عمود عنوان مثل “التاريخ” “المبلغ” فلا تقم بتفعيل “قم باستيراد الصف الأول من الملف” ولكن في حالة عدم وجود عنوان لكل عمود قم بتفعيل هذه الخاصية لعدم فقدان أحد البنود أثناء عملية الرفع.

اختر من جهازك ملف الإكسيل الخاص بسندات القبض لرفعه على النظام

قم بمقابلة بيانات ملف الإكسيل المحتوي على سندات القبض ببيانات نفس الحقل في النظام، مثلًا إن كان عنوان عمود التاريخ لسندات القبض في ملف الإكسيل “التاريخ”، قم باختيار هذا العنوان مقابل حقل التاريخ على النظام ليتعرف نظام دفترة على نوع كل بيان يقوم برفعه، ثم اضغط على زر “استيراد”.

 

ملاحظة: الحقول المميزة بالعلامة “*” هي حقول افتراضية لسندات القبض ينبغي عليك تضمينها ملف الإكسيل، أما باقي الحقول يمكنك تركها فارغة إن لم تكن تريد رفعها من خلال ملف الإكسيل.

تظهر لك رسالة بعدد سندات القبض التي نجح استيرادها وكذلك بتلك التي فشل استيرادها حتى تقوم بإصلاح الأخطاء التي أدت لفقدانها.

بعد نجاح استيراد سندات القبض عن طريق ملف الإكسيل يمكنك التوجه إلى “سندات القبض” المنسدلة عن “المالية” بالقائمة الرئيسية لتجد سندات القبض التي قمت برفعها لديك على النظام.