رجوع

استيراد قوائم الأسعار

يمكنك إضافة قوائم الأسعار والمنتجات داخلها وسعر المنتج عند بيعه ضمن كل قائمة يدويًا، ويمكن كذلك توفير الوقت والجهد برفع قوائم الأسعار وبياناتها من المنتجات والأسعار داخل القوائم عن طريق استيرادها من ملف إكسيل.

نستعرض في هذا الدليل طريقة تجهيز ملف الإكسيل وكيفية استيراد قوائم الأسعار منه على دفترة في لحظات.

تنسيق ملف الإكسيل المناسب لرفع أسعار المنتجات في قوائم الأسعار

تأكد من تجهيز ملف الإكسيل شامل قوائم الأسعار المراد رفعها على دفترة مع توضيح المنتجات داخل هذه القوائم وسعر المنتج في كل قائمة يتواجد فيها.

ينبغي أن يكون ملف الإكسيل بصيغة csv

حيث تعتبر الصيغة المناسبة للملفات باللغة العربية.

طريقة استيراد المنتجات في قوائم الأسعار

اضغط على قوائم الأسعار المنسدلة عن المخزون بالقائمة الرئيسية، واضغط على السهم بجوار زر “تحديث جماعي” ثم اضغط على “استيراد”.

قم باختيار المحدد “Comma Separated” واضغط على “اختيار الملف Choose File” لرفع ملف إكسيل المراد من جهازك.

 

 

  • ملحوظة: في حالة كان لكل عمود عنوان مثل “اسم المنتج” “قائمة أسعار العملاء القدامى” فلا تقم بتفعيل “قم باستيراد الصف الأول من الملف” ولكن في حالة عدم وجود عنوان لكل عمود قم بتفعيل هذه الخاصية لعدم فقدان أحد البنود أثناء عملية الرفع.

اختر من جهازك ملف الإكسيل الخاص بقوائم الأسعار لرفعه على النظام

قم بمقابلة بيانات ملف الإكسيل المحتوي على قوائم الأسعار ببيانات نفس الحقل في النظام، مثلًا إن كان عنوان عمود المنتجات للمصروفات في ملف الإكسيل “المنتج”، قم باختيار هذا العنوان مقابل حقل “المنتجات” على النظام ليتعرف نظام دفترة على نوع كل بيان يقوم برفعه، ثم اضغط على زر “استيراد”.

ملاحظة: الحقول المميزة بالعلامة “*” هي حقول افتراضية لقوائم الأسعار ينبغي عليك تضمينها ملف الإكسيل، أما باقي الحقول يمكنك تركها فارغة إن لم تكن تريد رفعها من خلال ملف الإكسيل.

تظهر لك رسالة بعدد أسعار المنتجات التي نجح استيرادها وعدد أسعار المنتجات التي تم تعديلها بنجاح وكذلك بتلك التي فشل استيرادها حتى تقوم بإصلاح الأخطاء التي أدت لفقدانها.

 

بعد نجاح استيراد قوائم الأسعار عن طريق ملف الإكسيل يمكنك التوجه إلى “قوائم الأسعار” المنسدلة عن “المخزون” بالقائمة الرئيسية لتجد قوائم الأسعار التي قمت برفعها لديك على النظام.