رجوع

إضافة خصم على فاتورة المشتريات

يوفر لك دفترة إمكانية إضافة خصم على مستوى الفاتورة  ككلٍ، أو على مستوى البند فقط في فاتورة الشراء. ويتضح ذلك

بالشرح الموضح أدناه.

الخصم على مستوى إجمالي الفاتورة

لتفعيل الخصم على إجمالي فاتورة الشراء اضغط على “إعدادات فواتير الشراء” المنسدلة عن “المشتريات” بالقائمة الرئيسية ثم اضغط على “فاتورة الشراء” واختر من حقل خيارات الخصم “إجمالي الخصومات” ثم اضغط على زر “حفظ”.

اضغط على “فواتير الشراء” المنسدلة عن “المشتريات” بالقائمة الرئيسية ثم اضغط على زر “أضف فاتورة شراء”.

ادخل المنتجات المرادة واضبط السعر ثم توجه للقسم الخاص بالخصم والتسوية وادخل مبلغ الخصم الإجمالي أو نسبته بحسب ما تريد؛ لتجد الخصم وقد تم احتسابه على إجمالي مبلغ الفاتورة.

الخصم على مستوى البند

يمكنك التحكم في الخصم الخاص بكل بند في فاتورة الشراء بدلًا من الاكتفاء بالخصم الكلي على جميع البنود معًا، لتفعيل هذه الخاصية توجه إلى “إعدادات فواتير الشراء” المنسدلة عن “المشتريات” بالقائمة الرئيسية ثم اضغط على “فاتورة الشراء” واختر من حقل خيارات الخصم “الخصم على مستوى البند” واضغط على زر “حفظ”.

اضغط على “فواتير الشراء” المنسدلة عن “المشتريات” بالقائمة الرئيسية ثم اضغط على زر “أضف فاتورة شراء”.
ادخل المنتجات المرادة واضبط السعر ثم ادخل الخصم في حقل الخصم بجوار كل بند، وحدد إذا ما كنت تريده كمبلغ أو نسبة. لتجد الخصم الخاص بكل بند قد تمت معالجته وإضافته إلى إجمالي مبلغ الفاتورة.

يمكنك تفعيل الخصم الإجمالي والخصم على مستوى البند معًا واختيار نوع الخصم المناسب في كل فاتورة، وذلك باختيار “كلاهما” من حقل خيارات الخصم في “إعدادات فواتير الشراء” بدلًا من تحديد نوع واحد من نوعي الخصم المتاحين.