رجوع

ترقية خدمات مراكز التجميل

أحيانًا يحتاج العملاء ترقية خدمة طلبوها إلى خدمة أعلى مع إصدار فاتورة بفارق المبلغ، على سبيل المثال يمكن أن يطلب العميل ترقية خدمة “سشوار للشعر” إلى “مكواة للشعر”

في هذه الحالة عليك التأكد من إضافة كلا الخدمتين على دفترة، وأن تكون الخدمة التي يتم الترقية إليها ذات سعر أعلى، ومن خلال ضبط إعدادات ترقية الخدمات لمراكز التجميل تستطيع ترقية خدمة أدنى إلى خدمة أعلى. في هذا الدليل نشرح التفاصيل.

تأكد من تفعيل الإعدادات التالية

للاستفادة من إعدادات مراكز التجميل في هذا الدليل تأكد من التالي:

  • أن يكون حسابك على دفترة تابع لمجال عمل مراكز التجميل والمشاغل النسائية.
  • تفعيل تطبيق تعيين الموظف لكل خدمة، بالضغط على “إعدادات المبيعات” المنسدلة عن “المبيعات” بالقائمة الرئيسية ثم الضغط على “إعدادات الفواتير وعروض الأسعار” وتفعيل هذه الخاصية والضغط على زر “حفظ”.

  • تفعيل تطبيق الحجوزات وذلك بالتوجه إلى “إدارة التطبيقات” المنسدلة عن “الإعدادات” بالقائمة الرئيسية وتفعيل تطبيق “إدارة الحجوزات” ثم الحفظ.

فعّل إعدادات الترقية

اضغط على “إعدادات المبيعات” المنسدلة عن “المبيعات” بالقائمة الرئيسية ثم اضغط على “إعدادات الفواتير وعروض الأسعار” تأكد من تنشيط إعداد “تفعيل تطبيق تعيين الموظف لكل خدمة” ثم اضغط على “إعدادات التطبيق”.

فعّل إعداد “السماح بترقية الخدمة للعميل” ومن حقل “حدد الخدمة الافتراضية للترقية” اختر “ترقية خدمة ثم اضغط على زر “حفظ”.

ترقية أحد الخدمات من طلبات نقاط البيع

لترقية أحد الخدمات توجه إلى شاشة نقاط البيع بالتوجه إلى “بدء البيع” المنسدلة عن “نقاط البيع” بالقائمة الرئيسية

واضغط على زر “طلبات حالية” واضغط على أيقونة الترقية بجوار الطلب المراد ترقية الخدمة الخاصة به.

اختر من القائمة المنسدلة الخدمة المراد ترقية الخدمة القديمة بها ثم اضغط على علامة ✅ لتأكيد الترقية.

بعد الترقية تظهر لك عملية دفع جديدة بفارق السعر بين الخدمة الجديدة التي قمت بالترقية إليها والخدمة القديمة قبل الترقية، تأكد من المبلغ ثم اضغط على زر “تأكيد”.

يظهر البند الخاص بالفارق في الفاتورة تحت مسمى ترقية الخدمة ويمكنك طباعته إن أردت.

تلاحظ بعدها تغير اسم الخدمة حيث قمنا بترقية خدمة “تجهيز عروس داخل المركز” إلى “تجهيز عروس خارج المركز” وهو ما أثر كذلك على السعر حيث أصبح 20 بدلًا من 10.

ينبغي إضافة الخدمة التي تود الترقية منها والخدمة التي تود الترقية لها كخدمات عادية على النظام حتى تستطيع القيام بالترقية، لمزيد عن  إضافة خدمات جديدة على دفترة راجع هذا الدليل.

ينبغي أن تكون الخدمة الأعلى التي نقوم بالترقية لها ذات سعر أغلى من الخدمة الأقل التي نقوم بالترقية منها وإلا لن تظهر الخدمة التي نريد الترقية لها في قائمة الخدمات المتاحة عند الضغط على أيقونة الترقية في طلبات نقاط البيع.

يتاح لك ترقية الخدمة بعد بدء الخدمة أثناء الحالة “جاري العمل” لكن لا يمكنك الترقية بعد أن تتحول إلى الحالة “مشغول” أو “تم” للمزيد عن طلبات نقاط البيع لمراكز التجميل وحالاتها راجع هذا الدليل.

فواتير الترقية والخدمات التي تمت ترقيتها

عند التوجه إلى الفاتورة الخاصة بالخدمة قبل الترقية تجد اسم الخدمة القديمة

بينما عند الضغط على تبويب “سجل الطلبات” تجد الخدمة الجديدة التي قمنا بالترقية إليها.

وتجد كذلك في إدارة الفواتير فاتورة خاصة بترقية الخدمة تتضمن الفارق السعري بين كلا الخدمتين.